النجاح الإخباري - أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن حرمان 65 أسيراً طالباً من التقدم لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" يشكل انتهاكاً لحقهم في التعليم، ويمس أحد الحقوق الأساسية التي كفلتها المواثيق والقوانين الدولية.

ودعت الهيئة، في بيان صدر عنها اليوم السبت، المؤسسات الدولية والجهات الحقوقية ذات العلاقة إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الأسرى الفلسطينيين، والعمل على حماية حقوقهم التعليمية وضمان تمكين الطلبة المعتقلين من استكمال مسيرتهم الدراسية.

وشددت على ضرورة إلزام سلطات الاحتلال باحترام التزاماتها القانونية تجاه الأسرى، بما ينسجم مع مبادئ القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ويكفل حقهم في التعليم دون قيود أو انتهاكات.