نابلس - النجاح الإخباري - حذر الكاتب والباحث والمحاضر في جامعة النجاح الوطنية الدكتور ابراهيم أبو جابر من محاولات الاحتلال الإسرائيلي النيل من المنهاج التعليمي في الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ احتلال مدينة القدس عام 1967م،.
وقال ابو جابر في دراسة بحثية نشرها إن الاحتلال لا يزال يسعى الى يومنا هذا لفرض المنهاج الاسرائيلي التعليمي على مدارس المدينة المحتلة؛ حيث تبذل السلطات الاسرائيلية كل ما تملك من وسائل ضغط واغراء، او ترغيب وترهيب للعبث بذهنيّة الطلبة الفلسطينيين لتزوير التاريخ الفلسطيني وتغيير المعالم والآثار الاسلامية والعربية،وطمس الحقيقة واستبدال أسماء المدن والقرى والأنهار بأسماء عبرية، أي تسويق الرواية الاسرائيلية في صفوف الطلبة الفلسطينيين في القدس المحتلة.
للإطلاع على الورقة البحثية بشكل مفصل والتي جاءت تحت عنوان: فرض المنهاج التعليمي الاسرائيلي على مدارس شرقي القدس ...يعزّز المواطنة والسيادة الاسرائيليّة على المدينة