وكالات - النجاح الإخباري - أفادت تقارير إعلامية بأن السلطات اللبنانية أزالت خلال الفترة الأخيرة لافتات كانت تحمل عبارات مؤيدة لإيران على طول الطريق المؤدي إلى مطار بيروت الدولي، في خطوة وُصفت بأنها تعكس تحولًا في المشهد الرمزي العام في محيط العاصمة.

ووفق ما أورده الصحفي والباحث في شؤون الشرق الأوسط عبد العزيز الخميس، فإن اللافتات التي كانت تتضمن عبارات شكر لإيران جرى استبدالها بشعارات تحمل عبارة “لبنان أولًا”، في إشارة يُنظر إليها باعتبارها إعادة تموضع في الخطاب العام داخل الفضاء العام اللبناني.

ولم تصدر حتى الآن توضيحات رسمية موسعة بشأن خلفيات هذه الخطوة أو توقيتها، فيما تتباين القراءات السياسية حول دلالاتها، بين من يراها إجراءً تنظيميًا يتعلق باللافتات العامة، ومن يعتبرها مؤشرًا على تغيّر في المزاج السياسي والرمزي في البلاد.

وتأتي هذه التطورات في سياق إقليمي متوتر، يشهد إعادة تشكّل في الخطابات السياسية والتحالفات الرمزية في عدد من الدول العربية، وسط تصاعد الجدل حول أدوار القوى الإقليمية في لبنان.

أزالت الحكومة اللبنانية اللافتات المؤيدة لإيران على طول الطريق المؤدي إلى مطار بيروت. الآن، "لبنان أولاً" مكان "شكراً لإيران الوفية".. pic.twitter.com/N5QEmoJveH

— عبد العزيز الخميس (@alkhames) June 27, 2026