وكالات - النجاح الإخباري - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، عن مقتل جنديين وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة، خلال اشتباكات مع مقاتلي حزب الله في مناطق مختلفة من جنوب لبنان.
ووفقاً لما أورده المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن الرقيب أول نير بن آري (21 عاماً)، من مستوطنة "كيرم مهارال"، وهو مقاتل في وحدة الكوماندوز النخبوية "مجلان"، قُتل في حادثة وقعت الليلة الماضية في محيط قرية تبنيت جنوب لبنان، إثر تعرض القوة لإطلاق كثيف من القذائف والطائرات المسيّرة المتفجرة، ما أدى أيضاً إلى إصابة 13 جندياً آخرين من الوحدة نفسها، وُصفت حالة أحدهم بالخطيرة.
وفي السياق ذاته، سمح الجيش الإسرائيلي بنشر اسم القتيل الثاني، وهو الرقيب يؤآف كلاين (21 عاماً) من سكان هرتسليا، وهو مقاتل في سلاح المدرعات التابع للكتيبة 52، حيث قُتل إثر استهداف دبابته بشكل مباشر أدى إلى تدميرها بالقرب من قرية تبنيت في القطاع الأوسط من جنوب لبنان (منطقة النبطية).
وأسفرت الحادثة، التي وُصفت في الإعلام العبري بـ"كارثة دبابة قائد الكتيبة"، عن مقتل قائد الكتيبة 52، المقدم دور بن سمحون، إضافة إلى مقاتلين اثنين كانا ضمن القوة المرافقة.
وتشير التحقيقات العسكرية الأولية إلى أن الدبابة تعرضت لإصابة مباشرة من خارجها، فيما يرجح خبراء عسكريون أن تكون ناجمة عن طائرة مسيّرة انقضاضية متفجرة أو صاروخ موجه مضاد للدروع، خلال عملية عسكرية إسرائيلية قالت إنها استهدفت مجمعاً عسكرياً تابعاً لحزب الله في منطقة سلسلة جبال علي طاهر المطلة على النبطية.