وكالات - النجاح الإخباري - اعتبر الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم أن اتفاق الإطار بين السلطة اللبنانية وإسرائيل “منعدم الوجود” ومرفوض بالكامل، واصفًا إياه بأنه “سقطة مريعة وخطيئة كبرى”.
وقال قاسم في بيان له إن السلطة اللبنانية، بحسب تعبيره، تخلّت عن مسؤوليتها في حماية السيادة اللبنانية وقدمت تنازلات مجانية لإسرائيل، مضيفًا أن المفاوضات المباشرة مع الاحتلال تمثل “إذعانًا للإملاءات الإسرائيلية والأميركية”.
وأضاف أن ربط انسحاب إسرائيل من لبنان بنزع سلاح المقاومة يشكل “تجاوزًا للخطوط الحمراء”، مشيرًا إلى أن أي اتفاق يجب أن يركز على انسحاب الاحتلال دون ربطه بالملفات الداخلية.
كما دعا إلى ما وصفه بتطبيق “مندرَجات مذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية” بدل اتفاق الإطار، معتبرًا أنها تتضمن وقف الحرب وضمان السيادة وانسحاب الاحتلال الإسرائيلي.
وختم قاسم بالتأكيد على استمرار “المقاومة” في الميدان والعمل من أجل ما وصفه بسيادة لبنان وعودة الأسرى وإعادة الإعمار.