النجاح الإخباري - أصيب أربعة مواطنين بجروح ورضوض وحالات اختناق، اليوم الأربعاء، جراء هجوم نفذه مستوطنون على منازل المواطنين وأراضيهم في بلدة يطا جنوب الخليل، كما أقدموا على اقتلاع وتكسير نحو 60 شجرة.
وأفاد الناشط ضد الاستيطان أسامة مخامرة لـ"وفا"، بأن مستوطنين مسلحين هاجموا منازل المواطنين وأراضيهم في منطقتي واد الرخيم وخلة الحمص جنوب يطا، واعتدوا على المواطنين برش غاز الفلفل، ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بجروح وكدمات وحالات اختناق، نقلوا على إثرها إلى مستشفى يطا الحكومي لتلقي العلاج.
وأضاف مخامرة أن المستوطنين اقتلعوا 40 شجرة زيتون و20 شجرة حرجية تعود للمواطن جبريل رومي، كما أغلقوا الطريق الرابط بين منطقتي خلة الحمص وواد الرخيم.
وتشهد مناطق جنوب الخليل تصاعداً في اعتداءات المستوطنين التي تستهدف المواطنين وممتلكاتهم وأراضيهم الزراعية، بالتزامن مع استمرار التوسع الاستيطاني في المنطقة.