نابلس - النجاح الإخباري - استشهد 15 مواطنا وأصيب آخرون، معظمهم من النساء والأطفال، مساء اليوم الإثنين، في قصف إسرائيلي على منزل بدير البلح، وسط قطاع غزة.
كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية على منزل بمخيم النصيرات وسط القطاع، كذلك أصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع.
وفي وقت سابق من مساء اليوم، استشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لمنزلين في دير البلح، كما استشهد 9 مواطنين وأصيب العشرات، نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي على خان يونس منذ صباح اليوم.
وأكد المتحدث باسم صحة غزة د. أشرف القدرة، اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 13 مجزرة في القطاع، خلفت 156 شهيدا و246 إصابة.
وأعلن القدرة، في بيان صحفي، عن ارتفاع حصيلة الضحايا منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول إلى 21978 شهيدا و57697 مصابا.
كما لفت إلى استشهاد 326 من الكوادر الصحية وتدمير 104 من سيارات الإسعاف وإخراجها عن الخدمة منذ بداية العدوان.
وبحسب القدرة، فقد تعمد الاحتلال استهداف 150 مؤسسة صحية في القطاع، وأخرج 30 مستشفى عن الخدمة، ويستمر الاحتلال في اعتقال 99 من الكوادر الصحية الفلسطينية في ظروف غير إنسانية.
وتابع حديثه بالقول: “نعمل من أجل إعادة تشغيل المستشفيات في شمال غزة”، مضيفا “نبحث مع المؤسسات الأممية إعادة تشغيل المراكز الصحية في مختلف مناطق القطاع”.
ووجه نداء إلى المؤسسات الأممية بضرورة العمل الفوري على حماية المنظومة الصحية وأطقمها في قطاع غزة، مشددا على ضرورة إرسال الفرق الطبية والمستشفيات الميدانية لتلبية الحاجة الهائلة.
ونوه الناطق باسم وزارة الصحة إلى وجود 1.9 مليون نازح في القطاع، وهم معرضون للمجاعة وتفشي الأوبئة.