النجاح الإخباري - كشفت وزارة المالية اليوم، أنها أودعت لدى الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية كونيو ميكوريا، وثيقة طلب انضمام فلسطين إلى اتفاقية "النظام المنسق" الدولية، لتنسيق وتوصيف السلع وترميزها، والتي ستدخل حيز التنفيذ في فلسطين، مع مطلع العام المقبل.
وقالت وزارة المالية في بيان: "بالنظر إلى أن أكثر من 98% من التجارة الدولية للبضائع تُصنف وفقاً للنظام المنسق، فقد رحبت منظمة الجمارك العالمية بانضمام فلسطين باعتبارها الطرف المتعاقد رقم 156 في اتفاقية النظام المنسق، متطلعة إلى مشاركتها النشطة والفعالة فيما يتعلق بقضايا النظام المنسق".
يشار إلى أن الوزارة أودعت وثيقة الطلب خلال لقاء مدير عام الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة لؤي حنش، بالأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية في بروكسل، نهاية الأسبوع الماضي.