النجاح الإخباري - أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم السبت، جراء استنشاق الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها قرية المغير شمال شرق رام الله.
وأفاد رئيس مجلس قروي المغير، أمين أبو عليا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.
وأضاف أن قوات الاحتلال احتجزت أحد المواطنين على حاجز عسكري عند المدخل الغربي للقرية واعتدت عليه بالضرب، كما احتجزت طفلًا خلال الاقتحام، قبل أن تفرج عنهما لاحقًا.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الغربي للقرية بشكل كامل، ومنعت حركة الدخول والخروج، في وقت يعاني فيه الأهالي من إغلاق المدخل الشرقي منذ نهاية عام 2023، ما يجعل القرية شبه محاصرة.
وتشهد قرية المغير والقرى المجاورة اقتحامات متكررة من قبل قوات الاحتلال، إلى جانب اعتداءات مستمرة من قبل المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم.