النجاح الإخباري - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر الخميس، 11 مواطنا في الضفة الغربية.

وواصلت قوات الاحتلال حملة الاعتقالات بمحافظة طولكرم بحثا عن منفذ عملية" بركان" قبل نحو أسبوعين.

وداهمت قوات الاحتلال منزل عائلة منفذ عملية بركان أشرف وليد نعالوة في ضاحية شويكة شمال المحافظة.

كما أفيد باعتقال الشاب أحمد مصطفى نوربعد مداهمة منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم.

واعتقل الاحتلال الشاب أنس مازن أبو عايشة من منزله.

كما تم اقتحام بلدة بلعا شرق طولكرم ودهم عدداً من المنازل، واستجواب الأهالي ميدانياً.

وفي محافظة قلقيلية قال شهود العيان إن قوة للاحتلال اعتقلت الأسير المحرر رياض دعدس على حاجز قرب مدينة قلقيلية.

وجرى اعتقال الشابيْن نمر محمود حلاوة ومحمد زكي مجد من منزليهما في منطقة الجسر قرب بلدتيْ كفر لاقف وعزون شرق قلقيلية.

واطلقت قوات الاحتلال قنابل إضاءة في سماء بلدة عزون شرق قلقيلية.

واعتقل الاحتلال الطِفلين يوسف طبش وعبدالله السلايمة من بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

واعتدى جنود الاحتلال بالضرب على المواطنة نسرين أبو غربية وأولادها عقب مداهمة منزل العائلة الكائن في بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وداهم الاحتلال منزل الشيخ هاشم الرجوب بعد اقتحامها منطقة "واد أبو القمرة" في مدينة دورا جنوب الخليل.

وتعرضت بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم هي الأخرى لعمليات اقتحام.

وزعم الاحتلال انه عثر على اسلحة خلال عمليات دهم وتفتيش قضاء بيت لحم .

 

ما جرى اقتحام قرية بيت دجن شرق نابلس من قبل عصابات المستوطنين.

في غضون ذلك ذكر مركز أسرى فلسطين للدراسات ان قوات الاحتلال صعدت بشكل كبير من عمليات الاعتقال بحق النساء والفتيات منذ تشرين اول لعام 2015 اعتقل خلالها ما يزيد عن 615 حالة اعتقال استهدفت النساء.