وكالات - النجاح الإخباري - قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان "حتى لو طالبت الولايات المتحدة بذلك"، مؤكداً تمسكه ببقاء قوات الاحتلال في المناطق التي تسيطر عليها داخل الأراضي اللبنانية.

وأضاف كاتس، خلال مشاركته في مؤتمر مركز الحكم المحلي "MUNI EXPO 2026"، أن إسرائيل لن تسمح بعودة السكان إلى المناطق الواقعة ضمن ما وصفه بـ"الحزام الأمني"، قائلاً: "لن يعود 200 ألف من السكان، فلا يوجد سكان ولا إرهابيون هناك".

وأكد أن جيش الاحتلال سيواصل وجوده في المنطقة، مضيفاً: "الجنود في الداخل والسكان في الخارج... لن ننسحب".