وكالات - النجاح الإخباري - أعلن الجيش الأميركي، اليوم الاثنين، الإبقاء على الحصار المفروض على الموانئ الإيرانية حتى 19 حزيران/ يونيو الجاري، لحين استكمال اتفاق وقف إطلاق النار الجاري التفاوض بشأنه مع إيران.

ونقلت وكالة "رويترز" عن إشعار أصدرته الجهات العسكرية الأميركية أن "الحصار العسكري على الموانئ الإيرانية ما زال سارياً، ويقيد جميع حركة الملاحة الداخلة إلى هذه الموانئ والخارجة منها".

وأضاف الإشعار: "لا تحاولوا العبور إلى حين صدور تعليمات صريحة بذلك".

وبحسب الإعلان، فإن القيود البحرية ستبقى قائمة إلى حين الانتهاء من ترتيبات اتفاق وقف إطلاق النار المقرر استكماله في 19 حزيران/يونيو.

ولم يورد الإشعار تفاصيل إضافية بشأن طبيعة القيود أو آليات تنفيذها، في وقت تترقب فيه الأوساط الدولية نتائج المباحثات الجارية بين واشنطن وطهران بشأن تثبيت وقف إطلاق النار والتوصل إلى تفاهمات أوسع بين الجانبين.