نابلس - النجاح - يقول المثل:'' إضحك.. وسيضحك معك العالم بأكمله.. لكن عندما تبكي، ستبكي لوحدك." كلنا سمعنا بهذا المثل، ولكن ماذا لو كان هذا المثل حقيقة علمية ؟

وفقا لدراسة جديدة فأننا عندما نسمع أو نرى الآخرين يضحكون، فإن المناطق التي تسيطر على الضحك والابتسامة في دماغنا تصبح نشيطة، مما يلهمنا على الابتسام.

هذا وقد أثبت باحثون هذه الحقيقة بعد إجراء دراسة على 20 رجلا، يبلغ متوسط عمرهم 32 عاما. وخلال هذه الدراسة تبين أن العواطف الإيجابية مثل الابتسام، والضحك لها تأثير مُعدي على الآخرين. بالمقابل فإن العواطف السلبية مثل، البكاء والأنين لها تأثير سلبي يختزن في النفس إن لم يظهر لحظياً.

لذا إذا كنت تريد أن تكون سعيدا دائمًا، فاختار أصدقاء يتمتعون بإحساس إيجابي للحياة، وحاول أن تضحك معهم لأنهم يبثون فيك الأمل والسعادة بالرغم من كل همومك، وتذكر بأن العالم كله سيضحك معك.