وكالات - النجاح الإخباري - أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم السبت، أنها تلقت تقريرًا عن تعرض ناقلة نفط للإصابة بقذيفة مجهولة المصدر في مضيق هرمز.

وأوضحت أن قبطان الناقلة المستهدفة أفاد بوقوع أضرار، وأن جميع أفراد طاقمها بخير.

وأضافت أنه "تم الإبلاغ عن سلامة جميع أفراد الطاقم. ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار بيئية في الوقت الحاضر".

والخميس الماضي، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، عن تعرض سفينة شحن لاستهداف بمقذوف مجهول على بعد 7.5 ميل بحري جنوب شرقي ميناء "دقم" الاستراتيجي في سلطنة عُمان.

وردًا على ذلك، شنت الولايات المتحدة، مساء الجمعة، ضربات على مواقع داخل إيران.

بدوره، أعلن الحرس الثوري الإيراني تنفيذ رد عسكري استهدف مواقع وقواعد أمريكية في المنطقة باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة، في خطوة تنذر بمزيد من التصعيد.